الرئيسية 10 آخر ساعة 10 كلميم تحتضن احتجاجا وطنيا يطالب بإعفاء مسؤول بالضرائب

كلميم تحتضن احتجاجا وطنيا يطالب بإعفاء مسؤول بالضرائب

حج العشرات من مسؤولي التنظيمات المهنية والنقابية للمحاسبين العموميين، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة كلميم للمشاركة في شكل احتجاجي يطالب بإعفاء رئيس تقسيمة الضرائب بكلميم.

وقال البيان الختامي للوقفة الاحتجاجية “إن جهة كلميم وادنون تعيش احتقانا ناتجا عن تعسفات رئيس تقسيمة الضرائب، والشطط في استعمال السلطة من طرفه..”.

وقالت منظمة المحاسبين، في بيان سابق لها، إن تجاوزات المسؤول المعني تستدعي تدخلا من المديرية العامة للضرائب ، للوقوف على حجم الخروقات الممثلة في سوء المعاملة والشطط في استعمال السلطة ضد المحاسبين، وصلت إلى حد إستدعاء العناصر الأمنية ضد رئيس المنظمة أثناء قيامه بعمله الاعتيادي في إدارة الضرائب.

ورصدت المنظمة جملة من الخروقات من قبيل “انعدام الحوار وغياب الشفافية وسوء التدبير في التعامل مع مطالب المرتفقين، وذلك بفرض ضرائب غير قانونية أو التغيير في أسس فرض الضرائب دون الاعتماد على سند قانوني، وكذلك إلغاء العمل بالتصريح والأداء الاليكتروني تنافيا مع التوجهات العامة لإدارة الضرائب”.

وأدانت المنظمة المهنية للمحاسبين “الاستفزازات المتكررة لزبنائهم وغيرهم من المرتفقين والتوصل منهم بشيكات التحصيل قبل فرض الضريبة في خرق سافر للقانون”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*