الرئيسية 10 آخر ساعة 10 الادريسي: هذه دلالات تخليد ذكرى 11 يناير بسيدي إفني

الادريسي: هذه دلالات تخليد ذكرى 11 يناير بسيدي إفني

نظمت النيابة الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بسيدي إفني ، يوم أمس الاثنين ، مهرجانا خطابيا بمناسبة تخليد الذكرى ال 77 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.
وأكد النائب الإقليمي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المختار الإدريسي، في كلمة بالمناسبة، أن الاحتفاء بهذه الذكرى يأتي هذه السنة في ظل ظروف استثنائية يعيشها المغرب وسائر بلدان العالم تتمثل في مواجهة جائحة كورونا .
وأبرز أن هذه الذكرى هي حدث تاريخي جسد أوج الوعي الوطني وعمق التلاحم والترابط بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي، ذودا عن حمى الوطن وحياضه، ودفاعا عن مقدساته وثوابته.
وأضاف أن تخليد هذا الحدث التاريخي مناسبة لترسيخ قيم الوطنية الصادقة وشيم المواطنة الإيجابية في نفوس الناشئة والأجيال الجديدة، واستنهاض هممها وعزائمها وتحفيزها على النهل من منابعها الفياضة للانخراط الفاعل في حركية المجتمع ومسيرة بناء الوطن بين الأمم وشعوب المعمور.
وأشار إلى أن هذه الذكرى هي أيضا مناسبة “لاستحضار أقباسها وأمجادها الغنية بالدروس والعبر والطافحة بالمعاني والقيم والتي ما أحوج الناشئة والأجيال الجديدة إلى استيعاب دلالاتها وأبعادها بما يحفزهم على الانخراط في مسلسل الجهاد الأكبر وبناء المشروع المجتمعي الحداثي الديمقراطي الذي يقوده صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.
من جهتهم، اعتبر عدد من المتدخلين أن هذه الذكرى نقلة نوعية في مسيرة الحرية والاستقلال، ومنعطفا حاسما في مواجهة الاحتلال الأجنبي وأطماعه التوسعية، مضيفين أنه حدث تاريخي مشهود يتعين تلقينه للأجيال القادمة حتى يبقى هذا الحدث مخلدا في ذاكرتهم .
وأشاروا إلى أن تخليد ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال يتصادف هذه السنة مع “انتصارات عظيمة دبلوماسيا واقتصاديا حققها المغرب بقيادة جلالة الملك ، والتي همت أساسا أقاليمنا الجنوبية”.
وتم خلال هذا اللقاء الذي نظم بتعاون مع السلطات الاقليمية والمحلية وفعاليات المجتمع المدني، بالخصوص، توزيع إعانات مالية (واجب العزاء) على عدد من أرامل المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*