وزارة الخارجية السنغالية تدشن مقر القنصلية في مدينة الداخلة

ترأس وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي ناصر بوريطة، ونظيرته السنغالية إيستا تال سال، في إطار الأنشطة الدبلوماسية،  اليوم الإثنين،  إفتتاح مقر القنصلية العامة لجمهورية السنغال في مدينة الداخلة.

وحضر عدد من المسؤولين في حفل إفتتاح مقر قنصلية السنغال في الداخلة بالصحراءالمغربية .

وبلغ عدد القنصليات العامة التي تحتضنها الأقاليم الجنوبية بالمملكةالمغربية، 21 قنصلية عامة تابعة لدول إفريقية وعربية، بحيث تضم مدينة العيون 11 قنصلية عامة لكل من جزر القمر والغابون وافريقيا الوسطى وساو تومي وبرينسيبي وكوت ديفوار وبوروندي وزامبيا وإسواتيني والامارات العربية المتحدة والبحرين والأردن.

وتأتي الداخلة ب 10 قنصليات، وهي لجمهورية الكونغو الديمقراطية وهايتي وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وغينيا الإستوائية وليبريا وجيبوتي وغينيا والسنغال.

وتعدّ السنغال من أكثر الدول إنخراطا في الدفاع عن قضايا المغرب داخل الاتحاد الإفريقي، كما في الهيئات الدولية من قبيل  مجلس الأمن الدولي وباقي أجهزة منظمة الأمم المتحدة.

بالإضافة إلى أنّ السنغال قد شاركت في المؤتمر الدولي الذي تم تنظيمه من قبل المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في 15 يناير الماضي،  حول دعم مقترح الحكم الذاتي تحت سيادة المغرب في الصحراء، إلى جانب مشاركة 40 دولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*