كلميم وادنون تحتضن منتدى مهن البحر وريادة الأعمال

تحتضن جهة كلميم – واد نون، خلال الفترة ما بين 10 و12 أبريل المقبل، المنتدى الأول لمهن البحر وريادة الأعمال، الذي ينظمه “المغرب الأزرق” (شركة إعلامية متخصصة في الإعلام البحري بطانطان) ، والجامعة الوطنية لصناعات تحويل وتثمين منتوجات البحر، وذلك تحت شعار “الصيد البحري وفرص الاستثمار بجهة كلميم واد نون”.

وذكر بلاغ للمنظمين، أن هذا المنتدى، المنعقد بشراكة مع مجلس جهة كلميم – واد نون ونادي المسيرين بالمغرب (هيئة تضم العديد من رجال الأعمال)، يهدف إلى التعريف بالمؤهلات الطبيعية وفرص الاستثمار في مهن البحر بالجهة، وجلب الاستثمارات وخلق فرص الشغل والدفع بعجلة التنمية، من خلال خلق منتوج سياحي جديد يعزز العرض السياحي بالإقليم والجهة ويساهم في الدينامية الاقتصادية.

كما تسعى التظاهرة، التي ستحط الرحال بمدن طانطان (10 أبريل) وسيدي إفني (11 أبريل) وكلميم (12 أبريل)، إلى التعريف بمهن البحر والعروض التكوينية في المجال البحري، وكذا آفاق الاستثمارات وسبل الاندماج في المحيط السوسيو – اقتصادي لقطاع الصيد البحري وأنشطة الموانئ.

وأشار البلاغ إلى أن المنتدى يطمح كذلك إلى أن يشكل ملتقى لصناع الفرص بهدف مد جسور التعارف والتواصل بين الفاعلين الاقتصاديين و التنظيمات المهنية في مجال الصيد البحري و الأعمال.

ويتضمن برنامج المنتدى عروضا تتمحور حول التكوين المهني في مهن البحر، والمؤهلات الطبيعية والاقتصادية لجهة كلميم – واد نون، وفرص الاستثمار في أنشطة الصيد البحري و الموانئ، فضلا عن تنظيم زيارات إلى مينائي طانطان وسيدي إفني قصد الاطلاع على حجم الاستثمارات والبنية التحتية المينائية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*