الرئيسية 10 المغرب الكبير 10 غينيا بيساو تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب

غينيا بيساو تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجاليات بغينيا بيساو السيد أرتير سيلفا دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة وتأييدها للمقترح المغربي للحكم الذاتي بالصحراء.

وقال السيد سيلفا خلال لقاء صحفي عقب مباحثات أجراها مع الوزير المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبيركة بوعيدة “نقف إلى جانب المغرب في مساعيه الدولية وندعمه في قضية وحدته الترابية” مضيفا أن زيارة العمل والصداقة التي يقوم بها للمغرب تروم استعراض الاتفاقيات التي تم توقيعها السنة الماضية خلال الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لغينيا بيساو وكذا التحضير للاجتماع المقبل للجنة المشتركة بين البلدين والمقرر في شهر ماي القادم ببيساو.

من جهة أخرى تناول الجانبان مجالات التعاون بين البلدين وفي هذا الإطار أعرب السيد سليفا عن امتنانه للحكومة المغربية على توفيرها تكوينا مهنيا لعدد من الأطر من بلاده.

وأبرز السيد سيلفا أن المباحثات همت كذلك سبل تشجيع المستثمرين المغاربة على إقامة مشاريع بغينيا بيساو.

من جهتها أكدت السيدة بوعيدة أن اللقاء مكن من الوقوف على التحضيرات للاجتماع القادم للجنة المشتركة وكذا اللجنة العليا بين المغرب وغينيا بيساو مبرزة أن “مجالات التعاون بين البلدين متعددة وتشمل قطاعات الفلاحة والسكن والثقافة والتعليم وقد تم اليوم للوقوف على تنفيذ الاتفاقيات المبرمة خلال السنة الماضية ببيساو”.

08/4/2016

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*