اطلاق الرصاص لايقاف جانح بأگادير

اضطر موظف شرطة يعمل بولاية أمن أكادير لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل احترازي، صباح اليوم الثلاثاء 18 ماي الجاري، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 21 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، والذي كان في حالة اندفاع قوية وعرّض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي بواسطة السلاح الأبيض.

وكانت دورية للشرطة قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه الذي كان يحمل سكينين ويحدث الفوضى بالشارع العام، حيث واجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة وألحق خسائر مادية بسيارة الشرطة، الأمر الذي اضطر معه موظف الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية، مكنت من دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء.

وخلال هذا التدخل، أقدم المشتبه فيه على الهجوم على مسكن الغير واستولى على قنينة غاز هدّد بواسطتها عناصر الشرطة، وذلك قبل أن يسفر الاستخدام الاضطراري للسلاح الناري عن توقيف المعني بالأمر وحجز السلاحين الأبيضين المستعملين في هذا الاعتداء.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*