المحامي والحقوقي بكار السباعي يخوض غمار انتخابات جماعة أكادير

ترشح المحامي والحقوقي، الحسين بكار السباعي، ضمن قوائم لائحة مستقلة برمز “العداء” للانتخابات الجماعية للمجلس البلدي لأكادير، تلبية لإصرار فريق من أبناء المدينة من أجل الانضمام للائحة مستقلة.

ويذكر أن الحسين بكار، المعروف بالسباعي نسبة إلى قبيلة الشرفاء ابناء ابي السباعي التي تنحدر أصوله منها  والذي يعرفه رواد وسائل التواصل الاجتماعي بأسد الصحراء.

ولد باولاد بن السباع باقليم شيشاوة ، هاجر والده إلى مدينة اكادير سنة 1975ليستقر بالدشيرة وهو ابن التلاث سنوات .

ولج المدرسة الابتدائية سنة 1979 بداية بمدرسة السعديين ثم علال الفاسي بعد حصوله على الشهادة الابتدائية انتقل للاعدادية فيصل بن عبد العزيز  بعدها تلقى تعليمه الثانوي بثانوية عبد الله بن ياسين حيث حصل على شهادة الباكلوريا اداب عصرية لينتقل بعدها لاتمام دراسته الجامعية بجامعة القاضي عياض بمراكش حيث توج مشواره الدراسي بحصوله على الاجازة في الحقوق تخصص قانون خاص سنة 1997 وبعدها الحصول على شهادة الاهلية لمزاولة مهنة المحاماة ، الاستاذ بكار محام  بهيئة اكادير وكلميم والعيون مقبول لدى محكمة النقض .

متزوح وأب لأربعة أبناء لم ينحصر فضوله العلمي في دراسة القانون وممارسته وهو المشهود له بمرافعاته القيمة والنوعية في العديد من القضايا الحقوقية التي هزت الرأي العام المحلي و الوطني ، حبه لمهنة الصحافة وللحق في الرأي والتعبير وتنوير الرأي العام ، كان له شرف التدريس بجامعة ابن زهر بكلية ادابها كأستاذ للاجازة المهنة للتحرير الصحفي وكذلك لماستر التحرير الصحفي والتنوع الاعلامي خاصة وانه باحث في سلك الدكتوراه بها .

الاستاذ بكار معروف بدفاعه المستميت عن قضية الصحراء المغربية وله انتاجات نظرية كبيرة في هذا الصدد، من خلال مقالات له  ومداخلاته الكثيرة والتي تشهد بها العديد من المحافل وفي مختلف المواضيع الحقوقية والسياسية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*