نزهة الطويل .. محامية تخوض غمار انتخابات تشريعيات جهة سوس ماسة

تخوض المحامية والفاعلة في المجال الحقوقي، للا نزهة الطويل، غمــار انتخابات 8 شتنبر الجاري، برسم الانتخابات التشريعية الجهوية بجهة سوس ماسة.

وتعتبر للا نزهة من أبرز الوجوه الفاعلة في تنظيمات مهنة المحاماة والحركة النسائية، حيث تتحمل مسؤولية عضو قيادية بالجمعية الوطنية للمحامية المغربية ورئيسة منتدى المرأة المحامية بأكادير.

وتخوض نزهة الطويل هذه المعركة إلى جانب كفاءات نسائية وفاعلات في الميدان الجمعوي ومن مختلف أقاليم جهة سوس ماسة، أبرزهن فاطمة الزهراء الأشقر وفاطمة الودادي ودنيا الحوزي ومينة بوكطيب وجميلة الغوش وزينب الحنين.

وسبق لنزهة الطويل، أن تحملت مسؤوليات مختلفة في الهيئات الحقوقية، كان أبرزها فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأكادير وجمعية حماية المال العام بالجنوب.

يعتبر ديوانها بمدينة أكادير، قبلة للمظلومين وحملة القضايا العادلة، وتبذل قصارى جهودها في تجسيد نبل رسالة مهنة المحاماة، ويتذكر الكثير منهم المرافعات القيمة للأستاذة المحامية نزهة الطويل، المتميزة بفصاحة في اللسان وبلاغة في الأداء ومسنودة برصيد قانوني ومعرفي وفقهي غزير.

اختارت الأستاذ نزهة الطويل، خوض غمار انتخابات في جهة ترعرعت فيها في تنشئتها النضالية وأسست داخلها أسرتها الشخصية الصغيرة، والمهنية والدراسية والجمعوية…وتطمح أن يكون لنساء الجهة صوت داخل المؤسسة التشريعية من أجل تشريعات منصفة للنساء وتسشعر هموم النساء العاملات وربات البيوت ومختلف الفئات الاجتماعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*